مايكروسوفت تدخل ميزة الذكاء الإصطناعي الى محرك البحث بينج

إن سألت محركات البحث: "ما هي أفضل الأغاني لهذا العام؟" ستقدم لك في نتائج البحث، المواقع حيث أحداً طرح نفس السؤال. 
مايكروسوفت تعتقد أنه من الممكن تقديم أجوبة أفضل لبحثكم. إبتداءً من اليوم ستقوم شركة مايكروسوفت باستخدام برنامج الذكاء الإصطناعي مدموجاً مع بينج لتزود الباحث بأجوبة ووجهات نظر مختلفة حسب معنى السؤال وليس حسب مطابقة الكلمات. 

قال هاري شوم رئيس وحدة الذكاء الإصطناعي في مايكروسوفت، خلال مناسبة في سان فرانسيسكو نهار الأربعاء: " إنه ليس فقط أن ترى أجوبة في أعلى نتائج البحث بل وجهات نظر مختلفة كذلك. محرك البحث تطور جداً ولم يعد مجرّد عشرة روابط زرقاء." 

قد يتسائل البعض عن أهمية الطريقة التي تظهر بها النتائج على محرك البحث طالما أن الجواب قد يكون موجوداً في أحد الروابط؟ الاجابة هي أن المحتوى الرقمي فيه الكثير من الأخبار والمعلومات الغير دقيقة والغير موثوقة حتى الأخبار الصحيحة قد تحمل النقاش، لذا تسعى مايكروسوفت ومن خلال محرك البحث بينج المدعوم بخاصية الذكاء الإصطناعي من خرق هذا الضجيج والفقاعات المغلوطة التي تحيط بنا على شبكة الانترنت. 

"في مايكروسوفت نؤمن أنه من المفروض أن نفهم مصدر المعلومات التي يظهرها محرك البحث بينج" قالت كريستينا بير التي تعمل في الشركات الشريكة لجهود الذكاء الإصطناعي في مايكروسوفت. 

هذه الجهود هي مجرّد مثال على كيفية استخدام مايكروسوفت لميزة الذكاء الإصطناعي لتحسين خدماتها. وقد دفعت الشركة هذه التقنية بجميع الإتجاهات بما في ذلك برامج (بوت) للمحادثات والتي صممت لمساعدة الشركات للتواصل مع زبائنها من خلال الكمبيوتر. 

كما تنوي مايكروسوفت الإستفادة من تقنية الذكاء الإصطناعي في العديد من خدماتها بما فيها Word  و Excel لتصبح برامج ذكية من حيث التحليل والكتابة. 

Comments

Popular posts from this blog

ماذا تعرف عن السمعة الالكترونية؟

After Death Online Communications

10 Ways to Fight the Decline in Organic Reach on Social Media